منتدى الحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» طلع اشاعة للعضو الي قبلك
الخميس أغسطس 05, 2010 10:48 am من طرف وفاااء

» اوصف العضو اللي قبلكـ ~
الخميس أغسطس 05, 2010 10:41 am من طرف وفاااء

» غيراسم العضو الي قبلك
الخميس أغسطس 05, 2010 10:37 am من طرف وفاااء

» 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت
الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 5:25 am من طرف تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ

» لعبة صار ولا ما صار...
الإثنين أكتوبر 27, 2008 4:27 pm من طرف تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ

» ياحظ يرحم امك ركز معايا
الأحد أكتوبر 26, 2008 12:15 pm من طرف تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ

» صور كاريكاتير مسلسل نور و مسلسل سنوات الضياع
السبت أكتوبر 25, 2008 9:46 am من طرف تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ

» حال السعوديه الساعه السادسه صباحا
الجمعة أكتوبر 24, 2008 12:06 pm من طرف تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ

» للتبادل الاعلاني
الجمعة سبتمبر 12, 2008 7:32 am من طرف ــ××امير الغرام××ــ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ــ××امير الغرام××ــ
 
تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ
 
المزيون
 
%صمتي جرحني%
 
عديل الروح
 
وفاااء
 
sasaa
 
اميرة الغرام
 
سانتانا
 
lilassssss
 

شاطر | 
 

 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ــ××امير الغرام××ــ
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد الرسائل : 199
العمر : 25
الموقع : ملك الغرام
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   الأربعاء أغسطس 27, 2008 6:52 am

هذه 54 معلومة لصيانة وسلامة سيارتك ، التي بدورها تنعكس تلقائياً على سلامتك وسلامة من معك ، أتمنى أن تستفيد منها . . .

×
×

-1- قياس مستوى زيت المحرك :

عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة ،

يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي ،

وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية ،

وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت

والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من

مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعة قماش لا تحتوي على

وبر،ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى

الزيت، ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون

أعلى من العلامة العلوية أو أقل من العلامة السفلية ،

ولا ينبغي قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران لأن ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمـــحرك.

-2- ضغط هواء الإطارات :

عند قياس ضغط هواء الإطارات يجب أن يكون العجل بارد،

لأن قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك

بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة

الإطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع

ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل

الإطارات.

-3- زيت (سائل) الفرامل :

عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في

علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل

الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة

بيان الفرامل أن تضيء في الطبلون، أما عند تزويد سائل

الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث

أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط

عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء داخلية بالدورة .

ويجب الحذر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تأثيره

شديد على دهان جسم السيارة، وإن حدث وانسكب على جسم

السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع

زيت الفرامل على لجسم السيارة .

-4- كابل البطارية :

يجب عند تغير أو إصلاح أية أجزاء كهربائية بالسيارة أن

يبدأ أولاً بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه

تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية

بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع

الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش)

الموجب . وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً

من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق ،

وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء

النصف موصلة semiconductor بالدوائر الإلكترونية

بالسيارة.

- 5 - ارتفاع درجة حرارة المحرك :

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأةً ، يجب على الفور

اتخاذ أقصى اليمين من الطريق ولكن بحذر والتوقف

بالسيارة في مكان آمن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم

غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن

الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر

ويلاحظ الأتي :- وجود آي تسرب للمياه بدورة التبريد

والعمل على منعها أو إصلاح وتغير ما يلزم ، التأكد من

سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن

فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله ،

كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وأن يكون

بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التأكد من سلامة

غطاء الردياتير،التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم

وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.

-6 - السير على الطريق :

تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة بـ (رمال أو

طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد

أو الخشب الخ ) حيث أن كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة

فجأة أمامك على الطريق فيؤدي إلى حوادث لا تُحمد عقباها.

أو على الأقل ممكن أن يتطاير الرمل على الزجاج الأمامي

للسيارة فتحدث به خدوش أو نًقر فتتلف الزجاج ،

أو يتساقط الطوب على الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.

7- - تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) :

يراعى قبل تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) للسيارة أن

ينفخ حولها جيداُ بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد

تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير

المحرك عدة لفات بالمارش حتى يستطيع كبس المحرك من

تنظيف الأتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر

ويطردها للخارج، وبذلك يمنع دخول الأتربة إلى داخل

أسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك ، وعندئذ

تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط

خلوص الثغرة بالمقاس الموصى به.

8- - فحص ماء الردياتير :

عند الكشف على ماء الردياتير لا تفتح الغطاء والمحرك

حاراً حتى لا يندفع ضغط الماء الحار إليك فيصيبك بحروق.

ويفضل تزويد ماء الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى

مستوى العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب الماء في قربة

الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة المحرك ،

فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند برودة المحرك ،

بسبب زيادة الضغط و الخلخلة التي تحدث بالردياتير

أثناء السخونة و البرودة. وعند ملء الردياتير من خلال

فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء

ببطء ،

ثم يشغل المحرك أثناء تزويد الماء حتى يختلط الماء

البارد الجديد مع الماء الساخن حول الاسطوانات فلا يؤدي

ضرر (انحناء) في (وش السلندر).

9- - تحديد صوت الفرامل :

عند سماع صوت صفارة عند الضغط على بدال الفرامل ،

ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل

الأمامية؟ أم الخلفية؟ قم بقيادة السيارة على سرعة

متوسطة، ثم أجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وأرفع

فرملة اليد تدريجياً أثناء القيادة ،

فإذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية وإن لم يصدر

فهو من الفرامل الأمامية .

10- - الكهرباء الإستاتيكية :

ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب

السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة

طويلة، فلا تنزعج لان هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء

الإستاتيكية و قد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة إن كان

الجو الخارجي جاف، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها

بارتداء ملابس قطنية و البعد عن الملابس المصنعة من

الألياف الصناعية ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضاُ،

وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء،

وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء

معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من

خلاله.

_________________
نتمنى لكم المتعة في المنتدى وان تستفيدو وتفيدو
اخوكم:
مدير الغرام
مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kingalgharam.yoo7.com
تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 158
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب ى>ج
المزاج : متقلب
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:37 pm

مشكور على المضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ــ××امير الغرام××ــ
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد الرسائل : 199
العمر : 25
الموقع : ملك الغرام
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   السبت سبتمبر 20, 2008 3:55 am

kjojm /,.mk
ولو تعمل حركات ترا يجون ,.
ويصير .;kljhj

_________________
نتمنى لكم المتعة في المنتدى وان تستفيدو وتفيدو
اخوكم:
مدير الغرام
مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kingalgharam.yoo7.com
المزيون
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 48
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:13 pm

شكرا جزيلا اخوووووووووووي امير الغراااااااام على هالموضوووووع اللي اكثر من رااائع

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ــ××امير الغرام××ــ
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد الرسائل : 199
العمر : 25
الموقع : ملك الغرام
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   الإثنين أكتوبر 20, 2008 5:16 am

شكرا ع المرور اخوي المزيون ولاعدمناك

_________________
نتمنى لكم المتعة في المنتدى وان تستفيدو وتفيدو
اخوكم:
مدير الغرام
مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kingalgharam.yoo7.com
تـ حـ ـدوٍهےــا آلبشےرٍ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 158
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب ى>ج
المزاج : متقلب
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 5:25 am

لاشكر على واجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
54 طريقة لصيانة وسلامة سيارت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك الغرام :: الترفيهيات :: عالم السيارااااااااااااااااات-
انتقل الى: